موقع مختص بكل ما يتعلق بالرياضة والتغذية والصحة وايضا للمعلومات والنصائح الرياضية والغذائية

سبعة اغذية يجب على مرضى السكري تناولها كل يوم

52

اليوم سنتحدث عن سبعة اغذية مرضى السكري جدا ممتازة أعتقد يجب على كل مريض سكري أن يأكل منها كل يوم ، او عدة مرات على الأقل في الأسبوع.

هذه الأطعمة لذيذة وصحية وتجعلني أشعر أنني بحالة جيدة وتقوم بتحسين حساسيتي للأنسولين ، والأهم من ذلك ، أنها لا ترفع نسبة السكر في دمي.

نبدأ بالطعام رقم سبعة لاغذية مرضى السكري

قد يكون هذا الطعام مفاجاه لك لأن رقم سبعة هو  نوع من المأكولات البحرية و هو الروبيان.

من الواضح الآن أن الجمبري لن يرفع نسبة السكر في الدم بسبب انه لا يحتوي على أي كربوهيدرات ومؤشر نسبة السكر في الدم هو 0.

كما إنه منخفض السعرات الحرارية وقليلة الدهون نسبيًا ونسبة عالية من البروتين, ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإن الشيء الرئيسي الذي يجعلني أحب الروبيان هو أنه طعام مليئ بالمغذيات.

هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تناول جزء كبير ، لكن ما زلت تحصل على كمية عالية من البروتين و الفيتامينات والمعادن الأساسية لجسمك.

أوميغا 3 وفيتامين د وفيتامين ب 12 وغيرها.

عادة ما اشتري جمبري او روبيان نيء يتم تنظيفه, دقيقتين لشويهم أو قليهم في المقلاة.

الآن ، هناك العديد من المأكولات البحرية الأخرى التي لها نفس الصفات مثل الجمبري ، لكن سبب اختياري للجمبري هو أنه سهل التحضير ولذيذ ، ويمكنك الحصول عليه في كل مكان تقريبًا.

بعض البدائل عن الجمبري او الرويبان

المأكولات البحرية الأخرى التي أحبها تمامًا ستكون الحبار والسلطعون, هذه حقًا لذيذة أيضًا ، لكنها أصعب قليلاً.

ليأتي بها, ولهذا السبب لم اضعها في القائمة. ولكن إذا جربت الحبار المشوي أو السلطعون الحلو اللحوم ، أضمن لك أنك لن ترغب في العودة أبدًا.

ننتقل إلى اغذية مرضى السكري رقم ستة

وربما هذا واحد لن يكون مفاجأة لك , بالمناسبة ، عندما كنت أخطط لهذا المقالة، كنت أرغب في ذلك للتأكد من أنني أفهم تمامًا معنى مصطلح الأطعمة الممتازة. بصراحة تامة ، يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. التعريف المقبول على نطاق واسع هو أن الأطعمة الممتازة هي أطعمة تقدم الفوائد الغذائية القصوى للحد الأدنى من السعرات الحرارية,وإنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وفائقتي الغذاء .

وهو مثال رائع على ذلك. وهو غذاء مليئ بالمغذيات و مصدر رائع للألياف والبروتين والعديد من الفيتامينات المهمة مثل حمض الفوليك وفيتامين ب 1 والعديد من المعادن المهمة مثل الحديد ، المغنيسيوم وأكثر من ذلك بكثير. وقد خمنت الأمر بشكل صحيح

طعامي الجيد رقم ستة هو الفاصوليا السوداء.

الآن لنكون صادقين ، بعض الناس في مجتمع مرض السكري سيفعلون ذلك أقول لك أن الفاصوليا غنية بالكربوهيدرات, وسوف يرتفع نسبة السكر في دمك ، ولهذا السبب لا يجب أن تأكلها, حسنًا ، دعنا نتحدث عن ذلك, 100 جرام من الفاصوليا السوداء ، وهو ما يزيد قليلاً عن نصف كوب يحتوي على 45 كربوهيدرات, يبدو كثيرًا ، لكننا بحاجة إلى خصم 15 جرامًا من الألياف, نحن الآن في 30 صافي الكربوهيدرات.

قد يبدو هذا كثيرًا لبعض الأشخاص ، لكن عندما ننظر إلى المؤشر الجلايسيمي للفاصوليا السوداء ، سنرى أنها 30 جراما فقط ، وهو أمر جيد جدًا, عندما آكل الفاصوليا السوداء ، فإنها تكاد لا ترفع في دمي السكر كثيرًا ، وإذا  حدث و قامت برفعها ، فإنه ارتفاع بطيء للغاية وثابت, لا شيء لتهتم به.

أكثر ما أحبه في الفاصوليا هو أنني عندما أفعل ذلك تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع مثل الكرات والبطاطس على سبيل المثال ، التي من شأنها أن تزيد من نسبة السكر في الدم, عندما أجمع تلك البطاطس المسلوقة مع الفاصوليا السوداء ، فحينئذٍ سوف ترتفع نسبة السكر في الدم بشكل أبطأ بكثير وأقل من ذلك بكثير.

“اقرأ أيضاً: مقاومة الانسولين وعلاقتها بدهون البطن

لا يمكنني شرح هذا علميًا

لكنه صحيح. حقا يحدث بهذه الطريقة بالنسبة لي, الكثير من الوقت أقوم بطهي الفاصولياء بمفردي ، ولكن عندما لا يكون لدي الكثير من الوقت ، فاقوم بالحصول على الفاصوليا في علبة, ولا بأس بذلك أيضًا. حاول دائمًا اختيار المنتجات الذين ليس لديهم سكر أو دهون مضافة والملح ، أو على الأقل شطفها للتخلص منها من أي ملح مضاف,

الآن ، هناك أنواع أخرى من الفاصوليا والبقوليات الأخرى لديهم صفات مماثلة للفاصوليا ، ويمكنك أيضًا ان تجعلها في القائمة.

أشياء مثل العدس والحمص وفول الصويا هي أيضا رائعة, الشيء الوحيد الذي أود تحذيرك منه عندما يحدث ذلك يأتي الفول والبقوليات هي تلك الأنواع المصنعة من الفاصوليا والبقوليات الأخرى التي تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات وأقل الألياف, قد ترتفع نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة بعد تناولها ، وهؤلاء بالتأكيد ليسوا كذلك.

وننتقل إلى اغذية مرضى السكري رقم خمسة و هو عبارة عن فاكهه

لأننا لا نستطيع تقضية اليوم بدون تناول الفاكهة وبعض الفيتامينات, ربما لن تكون مفاجأة  كفاكهة معتمدة من مرض السكري, تحتوي هذه الفاكهة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي لها طعم حلو جدا ، لكنها تحتوي فقط 5 كربوهيدرات صافية لكل 100 جرام, و هو توت العليق ويمكننا استبداله به بلاك بيري أيضًا إذا أردنا ذلك.

يحتوي توت العليق على 12 كربوهيدرات وسبعة, جرام من الألياف لكل 100 جرام وتوت العليق 10 كربوهيدرات فقط و 5 جرامات من الألياف لكل 100 جرام.

مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا لكل من 32 للتوت العليق و 25 للتوت الاسود، وهذه كلها أرقام ممتازة, هذا يعني في الأساس أن التوت والتوت الاسود لن يؤدي إلى زيادة ارتفاع نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم حتى لو كانت مقاومة للأنسولين ، وستحصل على الكثير من الأشياء الجيدة في جسمك.

بدائل هذا لطعام

أنا شخصياً أحاول أن آكل نوعًا من التوت كل يوم ، عادة كجزء من وعاء الإفطار في بعض الأحيان, إذا قمت باستبدال التوت بالفراولة أو العنب البري ، فإن مؤشر نسبة السكر في الدم الخاص بي سينخفض قليلاً لأن لديهم مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى ، ولكن بخلاف ذلك المليء بالفيتامينات ، الألياف ومضادات الأكسدة.

ننتقل إلى رقم اربعة من اغذية مرضى السكري

نحن بالفعل لدينا المأكولات البحرية والفاصوليا والتوت ، لذلك نحتاج حقًا إلى ان أضيف شيئًا أخضر,

وأطعمتي الجيدة رقم 4 هي واحدة من أكثر الخضروات المغذية فى العالم, إنه محمل بفيتامين ك 1 وفيتامين أ وفيتامين سي مصدر غني بالمنجنيز والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

وبالتاكيد انك قمت بالتخمين انه هو السبانخ

أنت محق تمامًا. السبانخ هو غذاء غني بالعناصر الغذائية. تحتوي فقط على 23 سعرة حرارية لكل 100 جرام ، تخدم قليلاً أكثر بقليل من ثلاث كربوهيدرات ، ولكن 2 جرام من الألياف و 2 جرام من البروتين, ولهذه السعرات الحرارية القليلة يتم تحميلها بكل تلك الفيتامينات والمعادن.

لقد وجدت أن مؤشر نسبة السكر في الدم في السبانخ هو 15, ولكن لأكون صادقًا ، في الحياة الواقعية يمكنني تناول الكثير من السبانخ كما أريد ولن ينخفض سكر الدم بأي حال من الأحوال. في أى مكان.

“قد يهمك أيضاً: تعرف على الاكلة اللي تساعد على نزول الوزن .. معقول ؟؟!!

بدائل السبانخ

الآن قد أكون متحيزًا بعض الشيء لأنني أحب السبانخ حقًا, اعتدت ان اكلها عدة مرات في الأسبوع عندما كنت طفلاً وأحببتها حقًا, لكن يمكنني أن أتخيل ألا يرغب جميعكم في تناول السبانخ كل يوم ولا بأس بذلك, اللفت او الكرنب هو بديل رائع للسبانخ ، لكنني أعتقد أن هذا لا يساعد لأن الكرنب ليس لذيذًا جدًا ، كما أعلم. لذلك سأقبل إذا استبدلت بعض الخضروات الورقية الأخرى بالسبانخ أو اللفت ووضعتها على طبقك كل يوم.

ننتقل إلى اغذية مرضى السكري  رقم ثلاثة

قد يكون هذا قليلاً. مثير للجدل لأنه لا توجد دراسات موثوقة حول هذا الموضوع حتى الآن, هذا أيضًا جديد جدًا ، لكني أحبه تمامًا ، وأعتقد أنه ينتمي بالتأكيد إلى قائمة الأطعمة الجيدة لمرضى السكري ، أنا لست طبيبًا ، ولست خبيرًا في التغذية ، ولا أعطي نصيحة طبية ، لذلك أعتقد أنه يمكنني وضع كل ما أريده في قائمة الأطعمة الجيدة الخاصة بي ، هذا الطعام الجيد يأتي من البيرو ، إنه مصدر رائع لفيتامين C ، وفيتامين B6 ، والبوتاسيوم ، والحديد ، والعناصر الغذائية المهمة الأخرى ، لكن هذا ليس في الواقع  السبب الرئيسي لإضافتي إلى هذه القائمة وهو أيضًا ميعزز لمستويات الطاقة والأداء ويحسن الذاكرة ويحسن الخصوبة لدى الرجل وحتى يكون مفيدًا للنساء في سن اليأس ، فهذه بعض الادعاءات الكبيرة .

 هو جذور الماكا البيروفي

وهو مفيد لمن لديه ضعف الذاكرة وانخفاض الشهية الجنسية و لقد قررت أن أجرب في إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق  جذور الماكا الطبيعي 100 هذا إلى وعاء الإفطار وبعد شهر من القيام بذلك ، ذاكرتي ومستويات طاقتي  تحسنت كثيرًا .

ننتقل إلى اغذية مرضى السكري رقم اثنين

لدينا بالفعل فاصولياء فاصولياء التوت والسبانخ جذر الماكا لذلك أشعر أننا بحاجة إلى إضافة شيء رائع طعم وشيء من شأنه
إحضار بعض الدهون الصحية على طبقنا طعامًا كثيفًا آخر يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة ،

انظر إلى الفيتامينات K1 حمض الفوليك وفيتامين C والعديد من المعادن والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم

ومرة أخرى أعتقد أن معظمكم عرف بالفعل ما هو طعامي الجيد رقم 2

هو الأفوكادو

الآن الأفوكادو ليس منخفضًا تمامًا في السعرات الحرارية فهو غني جدًا بالدهون وعلى الرغم من أن هذه كلها دهون صحية ،فإن الأفوكادو يعد طعامًا غنيًا بالسعرات الحرارية قليلاً عندما نتعامل معه  قم بمقارنتها مع الآخرين في هذه القائمة ، لكنني ما زلت أعتقد أنها خيار رائع لمرضى السكر لأنها تحتوي فقط على 17 كربوهيدرات من 14 جرامًا من الألياف ، لذا فإن ثلاثة فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 جرام ،

كما أن مؤشر نسبة السكر في الدم للأفوكادو أيضًا  منخفضة في حوالي 15 ، ويمكنني أن أؤكد أن نسبة السكر في الدم لا ترتفع على الإطلاق بعد تناول الأفوكادو وأحب إضافة سلطة الأفوكادو  إلى العديد من الأطباق الخاصة بي ،

وسأعطيك نصيحة واحدة

أفضل هذه الافوكادو الخضراء فاتحة أعتقد أنها تسمى quintals هي أكثر نضارة وعصارة من الأفوكادو الداكن الصغير وأعتقد أن فيها سعرات حرارية أقل أيضًا ،

وننتقل الى اغذية مرضى السكري الأول في قائمتي

حيث يحتوي هذا الطعام على خمس فوائد رئيسية فهو مليء بالألياف يساعد على الشعور بالشبع ويقلل الشهية فهو يساعد في دعم فقدان الوزن وهو مصدر رائع لأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الأفوكادو أنا متأكد من أنك تعرف بالفعل ما هي؟

هي بذور الشيا

و لكن بذور الشيا لم اضعها في القائمة لسوء الحظ وسأخبرك لماذا بعد أن أخبرك المزيد عن بذور الشيا,
هي مليئة بالألياف وعندما أقوم بإضافتها إلى أي وجبة ، فإنها ستبطئ بشكل أساسي ارتفاع نسبة السكر في الدم من تلك الوجبة ،  لذلك أميل إلى إضافتها إلى أي شيء تقريبًا ، إنه أمر مجنون أعرفه ولكنها تعمل حقًا انظر إلى أن أونصة واحدة أو 28 جرامًا من بذور الشيا تحتوي على 12 كربوهيدرات و 10 جرامات من الألياف عندما أجريت القليل من البحث ، أدركت أنه عندما أقوم بنقع بذور الشيا أو طحنها ، يمكن للجسم امتصاص المزيد من العناصر الغذائية لذلك أحاول تفعل ذلك بديلاً رائعًا آخر لـبذور الشيا هي بذور الكتان ولكن بذور الكتان تحتاج دائمًا إلى طحن وإلا فلن يتمكن الجسم من معالجتها الآن بما يكفي عن بذور الشيا وبذور الكتان .

“شاهد أيضاً:فوائد بياض البيض المسلوق والنيء , واضراره المحتملة على الجسم

وفي الاخير

في هذا المقال، فقد تحدثت عن سبعة أطعمة جيدة يجب على مرضى السكر تناولها كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع: الجمبري ، والفاصوليا السوداء ، والتوت ، والسبانخ ، وجذر الماكا البيروفي ، والأفوكادو ، والأطعمة رقم واحد في القائمة.

وشرحت الفوائد الغذائية لكل طعام وكيف يمكنها تحسين حساسية الأنسولين دون ارتفاع نسبة السكر في الدم,  بشكل عام ، يوفر المقال

رؤى مفيدة لمرضى السكر الذين يتطلعون إلى دمج الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية في وجباتهم الغذائية.

هذه الأطعمة السبعة الجيدة هي صديقة للسكر في الدم ومحملة بالعناصر الغذائية الصحية, أعتقد أن هذه الأطعمة يمكن أن تسهم في النظام الغذائي الصحي لكل مريض السكري وتحافظ على انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم, النظام الغذائي الصحي المستدام لمرض السكري هو المفتاح لزيادة حساسية الأنسولين وزيادة نسبة السكر في الدم التي يمكن التنبؤ بها على المدى الطويل بغض النظر عما إذا كنت مصابًا بمقدمات السكري أو السكري من النوع 2 أو السكري من النوع 1, وللمزيد عن حمية مرضى السكري من هنا .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.