موقع مختص بكل ما يتعلق بالرياضة والتغذية والصحة وايضا للمعلومات والنصائح الرياضية والغذائية

الفوائد العجيبة لبروتين الصويا – فول الصويا !

38

من المعروف ان بروتين الصويا هو أحد مصادر البروتين البديلة التي يستهلكها الناس. خبراء الصحة جميعًا متحمسون بشأن كيف يمكن لبروتين الصويا أن يغير وجه التغذية. فيما يلي بعض الأسباب الرائعة للحصول على بروتين الصويا.soy free protein powder

بروتين الصويا هو بروتين نباتي soy free protein powder

يحتوي فول الصويا على بروتين كامل وله واحد من أفضل البروتينات القابلة للهضم من بين جميع مصادر البروتين. تحتوي حبوب الصويا أيضًا على القليل من الدهون أو لا تحتوي على دهون ولا تحتوي على الكوليسترول تقريبًا. سيسعد الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز بمعرفة أن فول الصويا لا يحتوي على اللاكتوز.

كونه بروتينًا نباتيًا ، فإن فول الصويا خالي من المنشطات والمضادات الحيوية التي يحتوي عليها البروتين الحيواني. كما أنه خالٍ من الطفيليات التي تلوث بعض هذه المنتجات. كما أنها لا تحتوي على أي من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها المرء من مصادر متوسطة مثل مرض جنون البقر ومرض الحمى القلاعية.

يحب النباتيون هذه الحبة لأنها توفر مصدرًا مشابهًا – إن لم يكن أفضل – للبروتين مقارنة بنظيرتها الحيوانية. يوفر بروتينًا أفضل وأسهل في الهضم ويمكن مقارنته بمعظم مكملات البروتين.

فول الصويا متعدد الاستخدامات soy free protein powder

تدرك المطابخ المختلفة ، خاصة الآسيوية منها ، قيمة فول الصويا المتواضع. مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة بشكل طبيعي تعتمد جميعها على فول الصويا: التوفو وبودنج الصويا وحليب الصويا وبدائل اللحوم – ناهيك عن التوابل مثل صلصة الصويا وصلصة هوي سين.

لمواجهة مشكلة الجوع في العالم ، تم اقتراح زراعة فول الصويا. ليس من السهل زراعة وحصاد فول الصويا فحسب ، بل سينمو إلى حد كبير في أي مكان وينتج الكثير في وقت قصير. تم الإبلاغ عن قيام مزارعين باستبدال خط محاصيلهم بالكامل بنباتات فول الصويا. تنتج هذه النباتات الصغيرة شديدة التحمل الكثير في كل حصاد ، وكما قيل سابقًا ، يمكن أن تنمو حتى في أكثر التضاريس صعوبة.

فول الصويا هو بروتين كامل يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة ، أكثر من البروتينات النباتية الأخرى. لها الكثير من الفوائد الصحية:

الكوليسترول.

بروتين الصويا مفيد لخفض مستويات الكوليسترول والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL أو الكوليسترول الضار) والدهون الثلاثية. لا يوجد كولسترول في بروتين الصويا المعزول.

بروتين. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فإنه هو وسيلة صحية للوصول إلى أهدافك من البروتين.

صحة القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن يساعد تناول بروتين الصويا المعزول بدلاً من البروتينات الحيوانية في تحسين صحة القلب بشكل عام. تهدف مكملات بروتين الصويا المعزولة إلى جعلك تشعر بالشبع.

صحة الجهاز الهضمي.

يحتوي بروتين الصويا على الألياف ، وهو أمر رائع لجهازك الهضمي. إن إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي يحافظ على صحة المعدة والأمعاء السفلية.

الفيتامينات و المعادن. أطعمة الصويا غنية بالفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامينات ب والزنك والحديد. تحتوي بعض المكملات الغذائية على الكالسيوم وفيتامين د أيضًا. يوجد أيضًا الكثير من مضادات الأكسدة في فول الصويا.

علاج رائحة الفم الكريهة !

بروتين الصويا البديل العظيم

يحتوي فول الصويا على نسبة منخفضة من الدهون ويمكن استخدامه كبديل لمعظم مصادر البروتين. عند الطهي ، يمكنك استخدام بدائل الصويا بدلاً من الدقيق كبديل قليل الدسم. هذا يجعله مصدرًا رائعًا للبروتين لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن دون المساس بمتطلبات البروتين الخاصة بهم.

يفكر لاعبو كمال الأجسام في كيف يمكن لهذا أن يجعل وظائفهم أسهل كثيرًا. بدون الدهون ومع كل البروتينات المفيدة – سهلة الهضم في ذلك الوقت – حصل كمال الأجسام للتو على نعمة كبيرة من الطعام.

على الرغم من أن لاعبي كمال الأجسام هؤلاء يناقشون حاليًا كيف يمكن لفول الصويا أن يساعد لاعبي كمال الأجسام ، إلا أنه لا يأخذ أي شيء مما يمكن أن يساهم به فول الصويا في الصحة العامة للشخص.

يُنصح بشدة بالالتزام بالبروتين الطبيعي بدلاً من معالجة البروتين إن أمكن ، لأن الأطعمة المصنعة عادةً ما تنطوي على بعض المخاطر المرتبطة بها. يمكن أن يُعزى أفضل استخدام لهذا الطعام إلى مدى ملاءمته تمامًا لنظام غذائي منخفض الدهون وعالي البروتين لأي شخص.

يمكن دمج منتجات الصويا في المخفوقات والمشروبات. وكونهم خاليين من اللاكتوز ، فإن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز سيظلون قادرين على الحصول على اللبن المخفوق دون الاضطرار إلى المعاناة.

تعتبر منتجات الصويا أيضًا مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الأخرى مثل الصابونين والأيسوفلافون والفيتوستيرول. تساعد الصابونين في دعم نظام المناعة الصحي. كما أنه يتحد مع الكوليسترول لتجنب زيادة امتصاص الكوليسترول في الجسم. تساعد فيتوسترولس أيضًا على تقليل امتصاص الكوليسترول في الجسم بنفس الطريقة التي تعمل بها السابونين.

الايسوفلافون

من مضادات الأكسدة القوية وتمنع آثار الجذور الحرة في الجسم. أنها تمنع العديد من علامات الشيخوخة ومعروفة للمساعدة في الوقاية من السرطان. هذا وحده يجعل فول الصويا مصدر بروتين معجزة في حد ذاته.

تعتبر الايسوفلافون ، إلى جانب الفيتامينات A و C و E من بين الخطوط الأمامية في مكافحة هذا المرض – كما أنها تتصدى لتأثيرات التلوث والإجهاد.

على عكس مصادر البروتين الأخرى ، من الآمن جدًا استهلاك كمية كبيرة من منتجات الصويا. في حين أن الحساسية تجاه منتجات الصويا موجودة ، فإن الحالات قليلة ومتباعدة. ومع ذلك ، عند التغيير إلى نظام غذائي فول الصويا ، سيكون من الأفضل استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية الخاص بك. اسأل على وجه التحديد عما إذا كان فول الصويا يتعارض مع أي عقاقير طبية تتناولها.

يمكن أن يكون فول الصويا نعمة عظيمة للأشخاص الذين يبحثون عن مصدر كبير للبروتين لا يترتب عليه آثار جانبية لمعظم المصادر الأخرى. من المستحسن أن يستكشف المرء كيف يمكنه تحسين نظامه الغذائي.

عيوب محتملة

بعض الناس لديهم مخاوف بشأن فول الصويا.

يحتوي بروتين الصويا على فيتات ، المعروف أيضًا باسم مضادات المغذيات. هذه تقلل من توافر الحديد والزنك في بروتين الصويا

ومع ذلك ، لا تؤثر الفيتات سلبًا على صحتك ما لم يكن نظامك الغذائي غير متوازن بشدة وتعتمد على بروتين الصويا كمصدر للحديد والزنك.

هناك أيضًا بعض القلق من أن تناول الصويا قد يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية لدى الشخص.

تعمل الايسوفلافون في الصويا على أنها مواد تضخم الغدة الدرقية التي يمكن أن تتداخل مع وظيفة الغدة الدرقية وإنتاج الهرمونات .

ومع ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من الدراسات التي تظهر أن فول الصويا ليس له أو له تأثير خفيف جدًا على وظيفة الغدة الدرقية لدى البشر.

علاوة على ذلك ، يبتعد الكثير من الناس عن بروتين الصويا بسبب محتواه من الاستروجين النباتي ، حيث يخشون أن يؤدي الاستروجين النباتي إلى تعطيل مستويات الهرمونات الطبيعية في الجسم.

الاستروجين النباتي عبارة عن مركبات كيميائية تحدث بشكل طبيعي في النباتات ولها خصائص شبيهة بهرمون الاستروجين والتي ترتبط بمستقبلات هرمون الاستروجين في الجسم. فول الصويا هو مصدر بارز لهذه.

ومع ذلك ، فإن مسحوق بروتين الصويا مصنوع من فول الصويا المغسول بالكحول والماء ، مما يزيل جزءًا كبيرًا من محتوى الاستروجين النباتي.

وبالمثل ، يشعر العديد من الرجال بالقلق من أنه يمكن أن يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لديهم ، لكن الأبحاث لا تدعم هذا الادعاء.

أشارت دراسة مراجعة واسعة النطاق إلى أنه لا أطعمة الصويا ولا مكملات الايسوفلافون الصويا تغير من مقاييس هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

أخيرًا ، تعتبر منتجات الصويا مثيرة للجدل لأنها كثيرًا ما يتم تعديلها وراثيًا (GMO). لا يوجد حاليًا دليل جيد على أن تناول فول الصويا المعدل وراثيًا له أي آثار صحية ضارة مقارنة بالأصناف غير المعدلة وراثيًا.

تُعزى العديد من العيوب المحتملة لفول الصويا إلى تناول فول الصويا بشكل عام ، وليس مسحوق بروتين الصويا تحديدًا. يجب إجراء المزيد من الأبحاث على مسحوق بروتين الصويا على وجه التحديد لمعرفة كيف يؤثر على الصحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.